يسعى برنامج بكالوريوس الآداب في الاتصال – التصميم الإعلامي الرقمي إلى تحقيق الأهداف الآتية:
إكساب الطلبة المعرفة اللازمة لإنجاز الأعمال القائمة على التصميم الإعلامي الرقمي وفق مبادئ وأسس علمية
وفنية جمالية سليمة.
تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية والمتقدمة التي يحتاجها المصمم الإعلامي الرقمي ومصمم الوسائط المتعددة
المحترف.
رفد المجتمع بمصممين مؤهلين علمياً ومهنياً للاندماج في سوق العمل والمساهمة فيه بصورة إيجابية.
تأهيل وتطوير مهارات طلبة التخصص لممارسة أعمال التصميم الإعلامي الرقمي، بحرفية ومهنية، وبقدرات
إبداعية ونقدية مميزة.
رفع مستوى جودة تعليم التصميم الإعلامي الرقمي اعتماداً على تطوير الجوانب النظرية والتطبيقية من خلال
طرح برنامج يتلاءم مع متطلبات التخصص واحتياجات السوق.
تطوير الدراسات المتعلقة بالتصميم الإعلامي الرقمي بالتعاون مع المؤسسات المهنية والأكاديمية ذات الصلة
سواء على المستوى المحلي أو الدولي.
تقديم خدمات علمية واستشارات فنية في مجال التصميم الإعلامي الرقمي للمؤسسات والجهات ذات الصلة.
تعزيز أواصر التعاون مع المؤسسات المعنية بالتصميم الإعلامي الرقمي في مجالات تدريب طلبة التخصص وتوفير
فرص العمل.
المخرجات التعليمية للبرنامج
يتعرف على مفاهيم وفنون ومصطلحات علوم الاتصال والتصميم
الإعلامي الرقمي.
يصف وظائف الاتصال وتأثيراته وأدواره المجتمعية والتنموية
وتطوره النظري والتطبيقي.
يستعرض واقع الإعلام بمستوياته المختلفة: المحلية
والعربية والدولية والعوامل المؤثرة على ممارساته.
يصنف مصادر إعداد وإنتاج المواد المتعلقة بالتصميم
الإعلامي الرقمي.
يحدد الأسس والنظريات والقواعد المهنية المستخدمة في علوم
الاتصال والتصميم الإعلامي الرقمي.
يقيم الأبعاد والمكونات والتطورات النظرية والتطبيقية
المتضمنة في المواد الإعلامية وأعمال التصميم الرقمي بشكل نقدي متكامل.
يميز بين أنواع البحوث والمناهج والأدوات المستخدمة في
بحوث الاتصال ومصادر المعلومات المتعلقة بها، مستخدماً الطرق والأساليب الإحصائية المختلفة لمعالجة
القضايا والإشكاليات الإعلامية.
يقوم بمهام محددة على المستوى الفردي أو الجماعي بإنتاج
تصاميم ومشروعات التصميم الإعلامي الرقمي بشكل مبدع وفعال حتى مراحله الأخيرة.