الرئيسية / التوظيف

ضابط شؤون طلبة

الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH272]
الهدف من الوظيفة
المساعدة في تعزيز تنمية وتطوير الطلبة من خلال تقديم الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والتعليمية لضمان مشاركتهم في جامعة الذيد والمجتمع.
المسؤوليات الرئيسية
    • الترحيب بالطلبة الجدد من خلال تخطيط وتنظيم وتنفيذ فعاليات الجامعة وتنظيم الجولات الاستطلاعية والأنشطة لضمان إرشادهم وتوجيههم.
    • تنظيم وجدولة الأنشطة الطلابية في الأفرع والإشراف عليها مثل البرامج الثقافية والتراثية والترفيهية للحفاظ على بيئة إيجابية بين الطلبة.
    • الترويج للفعاليات باستخدام مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الطلبة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات والإعلان عنها من خلال إعداد وتوزيع المطبوعات المتعلقة بالفعاليات والأنشطة المستقبلية.
    • دعم ومساعدة الطلبة الذين يواجهون صعوبات شخصية واجتماعية و/ أو أكاديمية والعمل مع مرشدي الطلبة وغيرهم من الموظفين ذوي الصلة لتزويدهم بالمساعدة والدعم.
    • المشاركة في تنظيم وإعداد حفلات التخرج بما في ذلك الصحفيين وتوزيع العباءات والدعوات والديكورات وما إلى ذلك.
    • تشجيع الطلبة على المشاركة والمنافسة في الفعاليات المحلية والدولية وفي مسابقات الجامعات الأخرى لبناء روح إيجابية والحفاظ عليها.
    • الاحتفاظ بملفات عن الأندية والمنظمات الطلابية في الفرع من خلال تحديث البيانات بشكل مستمر والمتابعة مع مسؤولي الأندية الطلابية بشأن التقدم والانتخابات لضمان الشفافية في الإجراءات.
    • المساعدة في تنظيم الرحلات العلمية والترفيهية للطلبة والإشراف على الطلبة أثناء الرحلات عند الحاجة.
    • الإعلان عن الفعاليات من خلال إعداد وتوزيع المنشورات المتعلقة بالفعاليات والأنشطة المستقبلية والمساعدة في إعداد وتحرير النشرات والملصقات والكتيبات والملفات التعريفية لتسويق الفعاليات وتشجيع الطلبة على المشاركة.
    • إعداد مختلف البيانات والإحصاءات والتقارير المتعلقة بالأنشطة الطلابية عند طلب المسؤول المباشر.
    • إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.
المسؤوليات الوظيفية المحددة

الخطط التشغيلية

  1. المشاركة في تطوير الخطط التشغيلية للإدارة أو للكلية والمساهمة في تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الإدارة/الكلية من أجل دعم وتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

التطوير المستمر

  1. تقديم المقترحات/ المبادرات لتعزيز العمليات والإجراءات التي تساعد في تنفيذ أفضل الممارسات المتبعة.
  2. اتباع جميع العمليات وإجراءات العمل والتعليمات بدقة لضمان تنفيذ مهام العمل بطريقة متسقة ومنظمة.

نظم التشغيل والعمليات والتقارير

  1. إنشاء التقارير والتأكد من إعدادها بدقة وفي الوقت المناسب وتلبية متطلبات ومعايير الإدارة.
  2. إدارة البرامج/ الأجهزة المطلوبة بدقة وفعالية
العلاقات الرئيسية
الداخلية الخارجية
  • الطلبة.
  • أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية.
  • عمادة شؤون الطلبة.
  • المرشدين.
  • الإدارات التنفيذية (المشتريات، المالية وغيرها).
  • أولياء أمور الطلبة.
  • الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • المنظمات الحكومية.
  • منظمو الفعاليات/ مقدمو الخدمات.
المؤهلات والخبرات المطلوبة
    • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى في علم الاجتماع أو الخدمات الاجتماعية أو العلاقات العامة أو في أي تخصص ذي صلة.
    • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
    • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
المهارات المطلوبة
    • إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
    • القدرة على تنظيم وترتيب الأولويات.
    • مهارات جيدة في خدمة العملاء والعلاقات العامة مع القدرة على العمل بشكل فردي أو ضمن فريق.
    • تقبل الاختلافات والقدرة على العمل بفاعلية مع الطلبة من مختلف الثقافات والشخصيات.
    • التحلي بالنزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة.
    • المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.
    • مهارة استخدام برامج الحاسوب وبرامج تطبيقات Microsoft Office.