قائمة التنقل

ضابط مشتريات



الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH268]
الهدف من الوظيفة
إجراء كافة معاملات الشراء والتعامل مع الموردين في جامعة الذيد وتحمل مسؤولية تقييم الموردين والمنتجات والخدمات والتفاوض على العقود والتأكد من أن المشتريات المعتمدة فعالة من حيث التكلفة والجودة وأنها تتماشى مع عمليات و إجراءات إدارة المشتريات واللوائح الداخلية في جامعة الذيد.
المسؤوليات الرئيسية
  1. تنفيذ كافة أنشطة معاملات الشراء والتعاقد بما في ذلك التأهيل/ الترشيح المسبق وإدارة المناقصات والتفاوض وإعداد العقود مع إتباع وتطبيق سياسات وإجراءات الشراء في الجامعة في جميع الأوقات.
  2. إدارة وتجهيز طلبات الشراء للكليات/الإدارات من خلال إعداد العروض بناءً على المتطلبات والمواصفات، والحفاظ على التواصل المستمر مع صانعي القرار فيما يتعلق بأي تغييرات.
  3. المساعدة في التفاوض على الأسعار مع الجهات الموردة الخارجية للحصول على أسعار تنافسية مع الحفاظ على جودة المنتج، والمساهمة في إيجاد فرص خفض التكاليف لتحقيق الأهداف المالية.
  4. إعداد وصياغة العقود والمساهمة في التفاوض على شروط وأحكام جميع العقود ذات الصلة من أجل ضمان الجودة وتزويد جامعة الذيد بالسلع والخدمات الموثوقة.
  5. متابعة المدفوعات والمواعيد النهائية والتفويضات والمراسلات المتعلقة بالعقود المعلقة أو الجارية أو المكتملة، بالإضافة إلى الاحتفاظ بملفات البيانات منظمة ومفصلة للرجوع إليها في المستقبل.
  6. متابعة جميع المنتجات التي تم شراءها والاحتفاظ بسجلات مفصلة لمتابعة حالة تسليم الطلب والتأكد من أن المنتجات المستلمة تطابق متطلبات الكلية /الإدارة.
  7. مقارنة أداء البائع /المورد بمعاييرالعقد ومراقبة الأداء والتأكد من أن معايير عقود الموردين محددة بصورة دقيقة (مثل، أوقات التسليم وجودة المنتج /الخدمة ومستويات التسعير ونطاقات المنتج وأوقات استجابة طلب عروض الأسعار).
  8. التأكد من إلتزام المتعاقد بالمتطلبات القانونية ومواصفات المالك واللوائح الحكومية وإبلاغ المسؤول المباشر بأي مسائل مهمة عند الحاجة.
  9. الاحتفاظ بملف مراجعة حسابات لكل عقد، والذي يشمل على العقد الأصلي وجميع المراسلات والتغييرات /الانحرافات والتعديلات والإيضاحات وجداول الدفع.
  10. البحث عن الموردين المحتملين وتقييمهم وكذلك تقييم الموردين الجدد والحاليين، والحفاظ على بيانات الموردين وتحديثها مثل، شهادات التسجيل والتراخيص التجارية والتأمينات والمؤهلات وأوقات التسليم ونطاقات المنتجات.
  11. المساعدة في بناء علاقات قوية مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة والجهات الموردة الخارجية المنتظمة.
  12. إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تكليفها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.
المسؤوليات الوظيفية المحددة

الخطط التشغيلية

  1. المشاركة في تطوير الخطط التشغيلية للإدارة أو للكلية والمساهمة في تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الإدارة/الكلية من أجل دعم وتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

التطوير المستمر

  1. تقديم المقترحات/ المبادرات لتعزيز العمليات والإجراءات التي تساعد في تنفيذ أفضل الممارسات المتبعة.
  2. اتباع جميع العمليات وإجراءات العمل والتعليمات بدقة لضمان تنفيذ مهام العمل بطريقة متسقة ومنظمة.

نظم التشغيل والعمليات والتقارير

  1. إنشاء التقارير والتأكد من إعدادها بدقة وفي الوقت المناسب وتلبية متطلبات ومعايير الإدارة.
  2. إدارة البرامج/ الأجهزة المطلوبة بدقة وفعالية
العلاقات الرئيسية
الداخلية الخارجية
  • الضابط/المساعد الإداري.
  • الكليات والإدارات والمراكز.
  • الإدارات التنفيذية (مثل، الموارد البشرية والمالية وغيرها)
  • مكتب الإستشارات القانونية.
  • وكالات السفر.
  • مقدمو الخدمات.
  • الموردون.
المؤهلات والخبرات المطلوبة
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى في إدارة الأعمال أو إدارة التوريد أو في أي تخصص ذي صلة.
  • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • يعتبر الحصول على شهادات مهنية في: "أساسيات الشراء" أو "استراتيجيات التفاوض" أو "تقنيات إدارة المشتريات وتوفير التكاليف" ميزة إضافية.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
المهارات المطلوبة
  • إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • المعرفة الواسعة في مجال إدارة سلسلة التوريد.
  • المعرفة القوية بشروط FIDIC للعقود وأنواع العقود مثل المبلغ الإجمالي وإعادة القياس والتصميم والبناء.
  • التحلي بمهارات التفاوض.
  • الخبرة في تنفيذ المشاريع ومهارات التنظيم.
  • مهارة التفكير النقدي والتحليلي.
  • التحلي بالنزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة.
  • التحلي بالدقة والإهتمام بالتفاصيل والقدرة على استيعاب كمية واسعة من المعلومات.
  • المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.
  • المعرفة الجيدة في مجال التجارة.
  • إمتلاك الدوافع الذاتية والقدرة على العمل بمفرده بفعالية تحت قدر ضئيل من الإشراف.
  • التحلي بالمبادرة وتنفيذ التغيير والتحسين المستمر.
  • القدرة على تحديد الأولويات وتحقيق التوازن بينها لضمان تلبية الأهداف والمواعيد النهائية المخططة وغير المتوقعة.
  • القدرة الفائقة على استخدام الحاسوب وبرامج تطبيقات Microsoft Office.