مدير إدارة المشتريات
الوصف:
تقديم التوجيه الاستراتيجي والتشغيلي في تطوير سياسات وإجراءات الإدارة المالية ومراقبة وتقييم الشؤون المالية لجامعة الذيد من خلاللإشراف على أنشطة إدارة المشتريات بما في ذلك عمليات الاستلام والمستودعات، وتنفيذ ممارسات الشراء وفقا للوائح والأحكام المعمول بها في جامعة الذيد، بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات لتقليل نفقات الشراء ودعم جامعة الذيد للاستثمار في نموها وموظفيها.
المسؤوليات:
- وضع خطة سير العمل والإجراءات بما يتماشى مع سياسات وأنظمة الجامعة ومتطلبات وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تحقيق رؤية ورسالة جامعة الذيد.
- إدارة تنفيذ و/ أو مراجعة إجراءات وسياسات الشراء المناسبة على مستوى الجامعة لضمان الامتثال للوائح جامعة الذيد الداخلية وتحسين عملية طلب الشراء لضمان توافق عمليات الشراء الرئيسية مع خطة / إستراتيجية الإدارة.
- وضع وتنفيذ استراتيجيات الشراء من أجل توفير الفوائد والمدخرات المالية وكذلك تحديد أفضل الموردين والبائعين، بالإضافة إلى التحكم في التكلفة والجودة وتقليل مراحل العملية ووقت التسليم من خلال إنشاء أوامر/ عقود شراء شاملة لبعض السلع/ الخدمات المحددة.
- ضمان عمليات مناقصات المنافسة العادلة والمفتوحة من خلال إدارة الطلبات لتقديم العروض وتقييم العروض المرتجعة والدعوة واختيار البائعين وإعداد العقود، بالإضافة إلى إعداد التوصيات القانونية والأخلاقية والتي تظهر أفضل قيمة لجامعة الذيد.
- قيادة فريق إدارة المشتريات من أجل بناء وتطوير قدراتهم التنظيمية وتزويدهم بفرص التطوير وتقديم التقارير عن أدائهم.
- إدارة عملية التوظيف في الإدارة بما في ذلك إعداد نماذج طلب التوظيف وعملية الاختيار والمقابلة من أجل ضمان اختيار أفضل المرشحين.
- التفاوض على العقود وخصومات التسعير واتفاقيات التسعير مع البائعين مع التركيز على تعزيز القيمة التجارية لجامعة الذيد والإشراف على معالجة أوامر الشراء وأدوات الشراء الأخرى.
- تحديد وإدارة علاقات الموردين الرئيسيين بما في ذلك تقييمهم بناءً على معايير محددة من أجل تقديم أعلى أداء للمشتريات.
- التأكد من أن عملية الشراء والسلع والخدمات المشتراة تتوافق دائمًا مع لوائح الجامعة وأحكامها مع ضمان توفير احتياجات العمل.
- تعزيز التواصل بين إدارة المشتريات والإدارات الأخرى لضمان إستكمال أي مهام وظيفية مشتركة بسلاسة وفي الوقت المناسب.
- إدارة ميزانية الإدارة وتتبع النفقات والتأكد من توفير المخصصات الكافية لجميع الأنشطة ومن أنها ضمن حدود الميزانية.
المؤهلات الأساسية:
- أن يكون حاصلاً على درجة الباكلوريوس في إدارة الأعمال أو في أي تخصص ذي صلة.
- أن تكون لديه خبرة عمل أكثر من خمس عشرة سنة داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
- أن تكون لديه شهادة مهنية في المشتريات والتوريد مثل (مثل شهادة CIPS و CSCP و CLSCMP وما إلى ذلك).
- أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
الراتب الشهري:
- يبدأ من 24,000 إلى 34,000 درهم.
- *للمواطنين الذكور تضاف لهم علاوة الأبناء وفق السياسة المتبعة.