الهدف من الوظيفة |
ضمان معالجة معاملات الرواتب والأجور وتسجيلها بدقة في جامعة الذيد
وتقديم البيانات الدقيقة في الوقت المناسب بالإضافة إلى ادخال البيانات
وتحديثها بشكل يومي. |
المسؤوليات الرئيسية |
- الرد على الأسئلة والطلبات المتعلقة باستحقاقات الرواتب والأجور وتقديم
المساعدة للموظفين الأكادميين والإداريين بالاستفسارات المتعلقة
برواتبهم مثل الصرف والتحويل والخصم وما إلى ذلك من أجل تقديم أفضل
الخدمات للموظفين.
- ضمان إجراء عمليات الرواتب والأجور بشكل دقيق وفي الوقت المناسب
والتأكد من توزيع التكلفة مرتبط بمراكز التكلفة ذات الصلة.
- صرف الاستحقاقات للموظفين الأكاديميين والإداريين بدوام جزئي أو كلي
فيما يتعلق بما يلي: التوظيف الجديد، المدفوعات المقدمة، البدلات،
القروض الشخصية، العلاوة السنوية، الترقية، بدلات تذاكر السفر السنوية،
الخصومات، ساعات العمل الإضافية، حساب المحاضرات الصيفية للهيئة
الأكاديمية.
- معالجة إجراءات الرواتب والأجور بالتعاون مع هيئة العامة للمعاشات
والتأمينات الإجتماعية فيما يتعلق بما يلي: معاشات التقاعد للمواطنين.
- التنسيق مع إدارة الموارد البشرية أثناء إجراء عملية الرواتب للتأكد من
الحضور والغياب والإجازات المعتمدة الأخرى.
- إجراء الخصومات المتعلقة بالقروض والإجازات غير المدفوعة ونهاية الخدمة
ومخالفات قوانين الحضور والغياب.
- ضمان تسجيل وحفظ الإجراءات المتعلقة بالرواتب والأجور بشكل فعال وحفظ
المستندات والسجلات وأرشفتها بملفات شهرية و/أو بملفات الموظفين إذا
كان ذلك ممكناً من أجل تسهيل عملية البحث عند الحاجة.
- التحقق من الرواتب قبل إجراء التحويل والتقارير بالإضافة إلى تقديم
الخدمات الممتازة وتشجيع العمل الجماعي وبناء علاقات مهنية.
- تطبيق سياسات وإجراءات إدارة الموارد البشرية والرواتب والأجور
المتعلقة بالرواتب والبدلات بالإضافة إلى ضمان نزاهة وسرية العمليات
والتفاصيل المتعلقة بالرواتب والأجور.
- إعداد مختلف التقارير والتحليلات والإحصائيات المتعلقة بقسم الرواتب
والأجور عند طلب المسؤول المباشر
- حفظ سرية وأمن جميع بيانات الصادرة والواردة المتعلقة بالأمور المالية.
- إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول
المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.
|
المسؤوليات الوظيفية المحددة |
الخطط التشغيلية
- المشاركة في تطوير الخطط التشغيلية للإدارة أو للكلية والمساهمة في
تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الإدارة/الكلية من أجل دعم وتحقيق
أهداف الجامعة الاستراتيجية.
التطوير المستمر
- تقديم المقترحات/ المبادرات لتعزيز العمليات والإجراءات التي تساعد في
تنفيذ أفضل الممارسات المتبعة.
- اتباع جميع العمليات وإجراءات العمل والتعليمات بدقة لضمان تنفيذ مهام
العمل بطريقة متسقة ومنظمة.
نظم التشغيل والعمليات والتقارير
- إنشاء التقارير والتأكد من إعدادها بدقة وفي الوقت المناسب وتلبية
متطلبات ومعايير الإدارة.
- إدارة البرامج/ الأجهزة المطلوبة بدقة وفعالية.
|
العلاقات الرئيسية |
الداخلية |
الخارجية |
- إدارة الموارد البشرية
- أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية
- إدارة الرقابة والعمليات المالية
|
- بنك الشارقة الإسلامي
- الهيئات التدقيقية الخارجية
- البنوك الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة
|
|
المؤهلات والخبرات المطلوبة |
- أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى في إدارة الأعمال أو
الإدارة المالية أو المحاسبة أو في أي تخصص ذي صلة.
- أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في
دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
- أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
|
المهارات المطلوبة |
- إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية
باللغتين العربية والإنجليزية.
- المعرفة الواسعة بمتطلبات الالتزام والتقارير اللازمة المتعلقة بعمليات
الرواتب والأجور.
- المعرفة بعمليات الرواتب والأجور ويفضل أن تكون خبرة في مسؤؤات التعليم
العالي.
- مهارات تنظيم الوقت.
- التفكير التحليلي والنقدي.
- القدرة على التعامل مع المعلومات السرية بحذر.
- النزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة والقيادة.
- المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.
- مهارة استخدام برامج الحاسوب وبرامج تطبيقات Microsoft Office.
|