قائمة التنقل

ضابط الرواتب والأجور



الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH261]
الهدف من الوظيفة
ضمان معالجة معاملات الرواتب والأجور وتسجيلها بدقة في جامعة الذيد وتقديم البيانات الدقيقة في الوقت المناسب بالإضافة إلى ادخال البيانات وتحديثها بشكل يومي.
المسؤوليات الرئيسية
  1. الرد على الأسئلة والطلبات المتعلقة باستحقاقات الرواتب والأجور وتقديم المساعدة للموظفين الأكادميين والإداريين بالاستفسارات المتعلقة برواتبهم مثل الصرف والتحويل والخصم وما إلى ذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات للموظفين.
  2. ضمان إجراء عمليات الرواتب والأجور بشكل دقيق وفي الوقت المناسب والتأكد من توزيع التكلفة مرتبط بمراكز التكلفة ذات الصلة.
  3. صرف الاستحقاقات للموظفين الأكاديميين والإداريين بدوام جزئي أو كلي فيما يتعلق بما يلي: التوظيف الجديد، المدفوعات المقدمة، البدلات، القروض الشخصية، العلاوة السنوية، الترقية، بدلات تذاكر السفر السنوية، الخصومات، ساعات العمل الإضافية، حساب المحاضرات الصيفية للهيئة الأكاديمية.
  4. معالجة إجراءات الرواتب والأجور بالتعاون مع هيئة العامة للمعاشات والتأمينات الإجتماعية فيما يتعلق بما يلي: معاشات التقاعد للمواطنين.
  5. التنسيق مع إدارة الموارد البشرية أثناء إجراء عملية الرواتب للتأكد من الحضور والغياب والإجازات المعتمدة الأخرى.
  6. إجراء الخصومات المتعلقة بالقروض والإجازات غير المدفوعة ونهاية الخدمة ومخالفات قوانين الحضور والغياب.
  7. ضمان تسجيل وحفظ الإجراءات المتعلقة بالرواتب والأجور بشكل فعال وحفظ المستندات والسجلات وأرشفتها بملفات شهرية و/أو بملفات الموظفين إذا كان ذلك ممكناً من أجل تسهيل عملية البحث عند الحاجة.
  8. التحقق من الرواتب قبل إجراء التحويل والتقارير بالإضافة إلى تقديم الخدمات الممتازة وتشجيع العمل الجماعي وبناء علاقات مهنية.
  9. تطبيق سياسات وإجراءات إدارة الموارد البشرية والرواتب والأجور المتعلقة بالرواتب والبدلات بالإضافة إلى ضمان نزاهة وسرية العمليات والتفاصيل المتعلقة بالرواتب والأجور.
  10. إعداد مختلف التقارير والتحليلات والإحصائيات المتعلقة بقسم الرواتب والأجور عند طلب المسؤول المباشر
  11. حفظ سرية وأمن جميع بيانات الصادرة والواردة المتعلقة بالأمور المالية.
  12. إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.
المسؤوليات الوظيفية المحددة

الخطط التشغيلية

  1. المشاركة في تطوير الخطط التشغيلية للإدارة أو للكلية والمساهمة في تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الإدارة/الكلية من أجل دعم وتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

التطوير المستمر

  1. تقديم المقترحات/ المبادرات لتعزيز العمليات والإجراءات التي تساعد في تنفيذ أفضل الممارسات المتبعة.
  2. اتباع جميع العمليات وإجراءات العمل والتعليمات بدقة لضمان تنفيذ مهام العمل بطريقة متسقة ومنظمة.

نظم التشغيل والعمليات والتقارير

  1. إنشاء التقارير والتأكد من إعدادها بدقة وفي الوقت المناسب وتلبية متطلبات ومعايير الإدارة.
  2. إدارة البرامج/ الأجهزة المطلوبة بدقة وفعالية.
العلاقات الرئيسية
الداخلية الخارجية
  • إدارة الموارد البشرية
  • أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية
  • إدارة الرقابة والعمليات المالية
  • بنك الشارقة الإسلامي
  • الهيئات التدقيقية الخارجية
  • البنوك الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة
المؤهلات والخبرات المطلوبة
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى في إدارة الأعمال أو الإدارة المالية أو المحاسبة أو في أي تخصص ذي صلة.
  • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
المهارات المطلوبة
  • إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • المعرفة الواسعة بمتطلبات الالتزام والتقارير اللازمة المتعلقة بعمليات الرواتب والأجور.
  • المعرفة بعمليات الرواتب والأجور ويفضل أن تكون خبرة في مسؤؤات التعليم العالي.
  • مهارات تنظيم الوقت.
  • التفكير التحليلي والنقدي.
  • القدرة على التعامل مع المعلومات السرية بحذر.
  • النزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة والقيادة.
  • المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.
  • مهارة استخدام برامج الحاسوب وبرامج تطبيقات Microsoft Office.