قائمة التنقل

ضابط الأصول الثابتة



الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH233]

الوصف:
تحمل مسؤولية تسجيل تكلفة جميع الأصول الثابتة (والمنقولة) المملوكة حديثًا في جامعة الذيد والاحتفاظ بسجلات لهذه الأصول ووضع شعار الجامعة عليها والتأكد من تحديد رسملتها وصيانتها واستخدامها والتخلص منها بشكل مناسب طوال الوقت.

المسؤوليات:

  • تحديد أرقام بطاقات أو شعارات للأصول الثابتة والتأكد من متابعتها بدقة من خلال تسجيل عمليات امتلاك الأصول الثابتة والتصرف فيها في نظام الحسابات المالية.
  • وضع ومراقبة نظام من الضوابط والإجراءات والنماذج لتسجيل الأصول الثابتة للجامعة.
  • مراجعة أوامر الشراء للتأكد من مطابقتها لمتطلبات/ احتياجات الإدارة/ الكلية وإبلاغ الموظف المعني بأي مشكلات.
  • مراجعة طلبات الأصول الثابتة المستلمة من الكليات / الإدارات من أجل تزويدهم بأنسب الأصول بناءً على احتياجاتهم الفعلية.
  • جمع الأصول الثابتة من مستودع الجامعة والتأكد من تسليمها إلى الموظف المعني بكفاءة وفي الوقت المناسب، بالإضافة إلى إستكمال أي أعمال ورقية و / أو توقيعات مطلوبة.
  • التعاون مع الإدارات/ الكليات الأخرى في متابعة تكاليف الأصول (الكمية/ الجودة) بما يتماشى مع ميزانيتها المخططة.
  • إجراء تحقيقات ومراجعات دورية للأصول الثابتة للتأكد من رسملتها وصيانتها بشكل صحيح والتعامل مع عملية التخلص من الأصول غير المرغوب بها بشكل مناسب.
  • متابعة التوافق بين الحساب في سجل الحسابات الخاص بالأصول الثابتة ودفتر الحسابات العام.
  • إعداد جداول التدقيق المتعلقة بالأصول الثابتة ومساعدة المراجعين في استفساراتهم.
  • إدارة نظام/ برنامج متابعة الأصول الثابتة من خلال تسجيل الطلبات الجديدة وتفاصيل المتابعة والموقع وتفاصيل الجهة الطالبة.
  • التأكد من تنفيذ معايير الصحة والسلامة في جميع الأوقات وإبلاغ المسؤول المباشر و/ أو الموظف المعني بأي مشاكل من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة .
  • إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.

المؤهلات الأساسية:

  • أن يكون حاصلاً على دبلومة كحد أدنى في مجال إدارة الأعمال أو الإدارة أو في أي تخصص ذي صلة.
  • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.