قائمة التنقل

مدير الإدارة المالية



الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH230]

الوصف:
تقديم التوجيه الاستراتيجي والتشغيلي في تطوير سياسات وإجراءات الإدارة المالية ومراقبة وتقييم الشؤون المالية لجامعة الذيد من خلال تقديم توصيات المتعلقة بالشؤون المالية لضمان إدارة الأصول والموارد المالية واستقرار الجامعة من الناحية المالية.
المسؤوليات:

  • وضع أو تقديم التوصيات لإعداد السياسات والأهداف والإجراءات المالية والإشراف على وضعها وتنفيذها.
  • تعديل إجراءات العمل بما يتماشى مع سياسات وأنظمة الجامعة ومتطلبات وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تحقيق رؤية ورسالة جامعة الذيد.
  • إعداد الميزانية العملية والفعالة والمحاسبة وإدارة العملات النقدية ورأس المال والتكلفة وتقييم النفقات وغيرها من ضوابط التشغيل لحماية أصول الجامعة ومواردها.
  • ضمان إعداد الكشوفات المالية والحسابات والتقارير والتحليلات ذات الصلة بدقة وبالوقت المناسب لدعم عملية اتخاذ القرارات اليومية.
  • تفويض المدفوعات والودائع والتحويلات ضمن حدود السلطة المفوضة لضمان اتباع الإجراءات.
  • مراجعة حسابات الإدارة والتأكد من أنها تمثل الوضع المالي الحالي للجامعة وضمان توافقها مع سياسات وإجراءات الجامعة ذات الصلة واللوائح والمتطلبات القانونية ومعايير المحاسبة الدولية.
  • الإشراف على الأنشطة اليومية في إدارة الشؤون المالية والتأكد من تنفيذ الفعاليات والأنشطة بشكل صحيح وفعال بالإضافة إلى ضمان توزيع مهام العمل بين أعضاء الفريق بشكل عادل ومهني.
  • قيادة فريق الإدارة المالية من أجل بناء وتطوير قدراتهم التنظيمية وتزويدهم بفرص التطوير مثل التدريب والتوجيه وما إلى ذلك وتقديم التقارير عن أدائهم.
  • تسهيل عملية التواصل بين الإدارة المالية والإدارات الأخرى لضمان إستكمال أي مهام وظيفية مشتركة بسلاسة وفي الوقت المناسب.
  • إدارة عملية التوظيف في الإدارة المالية بما في ذلك إعداد نماذج طلب التوظيف وعملية الاختيار والمقابلة من أجل ضمان اختيار أفضل المرشحين.
  • بناء علاقات عمل إيجابية مع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى وشركات التأمين ومؤسسات التدقيق الخارجية.
  • ترتيب عمليات التدقيق المالي لحسابات الجامعة ودعم العملية من خلال توفير أي معلومات مطلوبة لضمان استكمال عملية التدقيق في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.
  • قديم مختلف التقارير والخطط الاستراتيجية والتحليلات والإحصاءات المتعلقة بالإدارة المالية عند طلب الإدارة العليا.
  • إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تكليفها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.

المؤهلات الأساسية:

  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو نظم إدارة المعلومات أو في أي تخصص ذي صلة.
  • عضو في هيئة مؤهلة معترف بها للتدقيق والمحاسبة أو حاصل على شهادات معادلة لها (مثل CIMA, ACCA ،ICAS وغيرها)
  • أن تكون لديه خبرة عمل أكثر من خمس عشرة سنة داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.

الراتب الشهري:

  • يبدأ من 24,000 إلى 34,000 درهم.
  • *للمواطنين الذكور تضاف لهم علاوة الأبناء وفق السياسة المتبعة.