قائمة التنقل

محاسب - بالدوام الجزئي



الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH261]
الهدف من الوظيفة
تقديم الدعم لاتخاذ القرارات المالية والمحاسبة المدروسة من خلال تسجيل البيانات والمعاملات المالية والتحقق منها ودمجها والإبلاغ عنها.
المسؤوليات الرئيسية
  1. إعداد وتسجيل البيانات المالية والالتزامات والإيرادات والمصروفات عن طريق تجميع وتحليل معلومات الحسابات مع الحفاظ
  2. على سرية هذه المعلومات وتأمينها من خلال إجراء نسخ احتياطية لقاعدة البيانات.
  3. المشاركة في الحفاظ على كتاب السجل العام عن طريق نقل الحسابات الإضافية وإعداد الميزانية وتسوية الإدخالات.
  4. الاحتفاظ بالحسابات الإضافية وموازنتها عن طريق التحقق من المعاملات وتخصيصها وترحيلها وتسويتها وحل المشكلات.
  5. المساعدة في تحصيل الرسوم المختلفة مثل الرسوم الدراسية ورسوم السكن والرسوم الأخرى من الطلبة.
  6. تحديد الوضع المالي من خلال جمع المعلومات وإعداد كشف عن الميزانية والأرباح والخسائر وغيرها من الكشوفات لاستخدام الإدارة التنفيذية والعليا.
  7. ادخال المعاملات المالية في نظام Banner للتأكد من إدخال رموز المؤسسة والمحاسبة الصحيحة وتحديثها وفقًا لذلك.
  8. المتابعة مع الإدارات/ الأقسام الأخرى مثل إدارة المشتريات فيما يتعلق بعقود البائعين والعلاقات العامة فيما يتعلق بتأجير القاعات، بالإضافة إلى التعامل مع أي إدخالات ضرورية ذات صلة في نظام Banner.
  9. الإجابة على الاستفسارات المالية من الطلبة/ أولياء الأمور مثل حساب الرسوم الدراسية وعدد الساعات المعتمدة وحساب رسوم السكن وما إلى ذلك.
  10. مراقبة المصروفات المالية للفرع بما في ذلك المصاريف وإدارة طلبات السلفة النقدية المسبقة.
  11. ضمان الامتثال للإجراءات المالية والمحاسبية الداخلية ولوائح الجامعة في جميع الأوقات.
  12. ضمان أمن وسلامة وسرية أي معلومات/ بيانات مالية واردة أو صادرة.
  13. إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.
المسؤوليات الوظيفية المحددة

الخطط التشغيلية

  1. المشاركة في تطوير الخطط التشغيلية للإدارة أو للكلية والمساهمة في تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الإدارة/الكلية من أجل دعم وتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

التطوير المستمر

  1. تقديم المقترحات/ المبادرات لتعزيز العمليات والإجراءات التي تساعد في تنفيذ أفضل الممارسات المتبعة.
  2. اتباع جميع العمليات وإجراءات العمل والتعليمات بدقة لضمان تنفيذ مهام العمل بطريقة متسقة ومنظمة.

نظم التشغيل والعمليات والتقارير

  1. إنشاء التقارير والتأكد من إعدادها بدقة وفي الوقت المناسب وتلبية متطلبات ومعايير الإدارة.
  2. إدارة البرامج/ الأجهزة المطلوبة بدقة وفعالية
العلاقات الرئيسية
الداخلية الخارجية
  • الطلبة/ العملاء
  • إدارة التخطيط والتحليل المالي
  • إدارة القبول
  • إدارة التسجيل
  • أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية
  • مكتب الالتزام والتدقيق الداخلي
  • أولياء أمور الطلبة
  • بنك الشارقة الإسلامي
  • مراجعو الحسابات من خارج الجامعة
  • بنوك أخرى في دولة الإمارات
  • المؤسسات الحكومية والخاصة الأخرى
المؤهلات والخبرات المطلوبة
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى في مجال المحاسبة، أو المالية أو في أي تخصص ذي صلة.
  • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
المهارات المطلوبة
  • إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • المعرفة والفهم الواسع لمبادئ وعمليات التمويل والمحاسبة وأفضل الممارسات.
  • مهارات جيدة في التعامل مع الآخرين مع التركيز على خدمة العملاء.
  • القدرة على التصرف والعمل بشكل مستقل بدون إشراف
  • مهارات إدارة الوقت.
  • مهارات حل المشكلات وتحقيق النتائج المدروسة.
  • الاهتمام بالتفاصيل.
  • القدرة على التعامل مع المعلومات السرية بحذر.
  • التحلي بالنزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة.
  • المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.
  • مهارة استخدام الحاسوب وبرامج تطبيقات Microsoft Office.